الاكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة احوال المعلم

الاكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة احوال المعلم
    الاكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة احوال المعلم ، أصبحت صحيفة أحوال المعلم في الوقت الحالي مستند هام وأساسي لكل معلم عند التقدم للحصول على الترقية أو أي إجراءات خاصة بالعمل، حيث توفر الأكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة أحوال لكافة المعلمين على مستوى الجمهورية في جميع المراحل الدراسية، وللتعرف أكثر على صحيفة أحوال المعلم وطريقة طباعتها نقدم لكم هذا المقال على موقع طرق كوم

    الاكاديمية المهنية للمعلمين

    الأكاديمية المهنية للمعلمين هي أحد الجهات الحكومية المعنية بتطوير المنظومة التعليمية ورفع مستوى المعلم لضمان الجودة والتنمية المهنية الدائمة للمعلمين وأعضاء الهيئة التعليمية، وهي تابعة لوزارة التربية والتعليم، وقد تم إنشائها عام 2008 بموجب قانون رقم 155، ويقع المقر الرئيسي لها في القاهرة ولها فرع في كل محافظة بالجمهورية.

    الاكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة احوال المعلم

    ترجع أهمية صحيفة أحوال المعلم إلى احتوائها على كافة البيانات الخاصة بالمدرس والتي تؤهله إلى الحصول على الترقية، وقد يجد البعض صعوبة في الحصول على صحيفة أحوال المعلم وطباعتها، ولذلك فإن السطور التالية سوف توضح لكم خطوات طباعة صحيفة المعلم من خلال موقع الأكاديمية المهنية ومن خلال موقع الوزارة  بالإضافة إلى البيانات اللازمة للحصول عليها.

    أولا: البيانات اللازمة لاستخراج صحيفة أحوال المعلم

    • الرقم القومي الخاص بالمعلم.
    • الكود الخاص بالمعلم والرقم السري (ويمكن الحصول عليهما من مركز الإحصاء بمديرية التربية والتعليم).

    ثانياً: خطوات طباعة صحيفة المعلم من موقع وزارة التربية والتعليم:

    • يجب أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنــا
    • ثم الضغط على علامة التبويب الخاصة بالمعلم والصورة التالية توضح ذلك.
    • أو الدخول بشكل مباشر إلى الصفحة الخاصة بالمعلم من هنــا
    • ولتسجيل الدخول يجب إدخال بعض البيانات الخاصة بالمعلم مثل: كود المعلم، الرقم القومي، كلمة السر ثم الضغط على تسجيل الدخول.
    • وهنا سوف تنتقل إلى صفحة أخرى يوجد بها قائمة جانبية تحتوي على بعض العناوين قم منها بالضغط على (طباعة بيان حالة مدرس/ موظف)
    • وبذلك سوف يتم تحويلك إلى صحيفة المعلم التي تحتوي على كافة البيانات ويمكنك طباعتها من خلال الضغط على علامة الطباعة الموجودة أعلى الصفحة التي يشير إلها السهم في الصورة التالية.

    ثالثاً: خطوات طباعة صحيفة المعلم من موقع الأكاديمية المهنية

    كما يمكن الحصول على صحيفة أحوال المعلم من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال الخطوات التالية.
    • يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالأكاديمية المهنية للمعلمين من هنــا
    • ثم الوقوف على الجزء الخاص بـ (خدمات المعلم) ومن القائمة المنسدلة يتم الضغط على (صحيفة أحوال إلكترونية)، والصورة التالية توضح ذلك.
    • وهنا سوف يتم الانتقال إلى صفحة المعلم على موقع الوزارة التي تطلب إدخال الرقم القومي والكود والرقم السري ثم تسجيل الدخول واستكمال باقي الخطوات التي أشرنا إليها في الفقرة السابقة.
    بعد طباعة صحيفة أحوال المعلم يجب أن يتم التوقيع عليها والحصول كذلك على توقيع رئيس قسم الملفات، كما يجب أيضاً الحصول على توقيع مدير شؤون العاملين في الإدارة التعليمية وختمها بختم النسر، وبذلك يكون المعلم قد أصبح لديه (صحيفة أحوال معلم) صحيحة وموثقة يمكنه تقديمها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين عند التقدم للحصول على ترقية، كما يمكنه تقديمها أيضاً للجهات المعنية والإدارات التعليمية عند الرغبة من تغيير مكان العمل أو الانتقال لمدرسة أخرى.

    وعند التقدم للحصول على ترقية لعام 2018 يجب التأكد من قضاء المعلم فترة زمنية لا تقل عن خمس سنوات في العمل قبل نهاية عام 2018، ووجود بعض التقارير التي تؤكد كفاءة المعلم في أداء عمله، ويُفضل أيضاً تقديم صحيفة الحالة الجنائية للمعلم.

    إرسال تعليق