وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج

وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج
    وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج ، يوجد فئة كبيرة من الشباب تأمل في الحصول على فرصة عمل أفضل خارج جمهورية مصر العربية وبدلاً من اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية التي تمثل خطورة كبيرة على الدولة وعلى الشباب نتيجة تعرض حياتهم للخطر؛ حرصت وزارة القوى العاملة على أن توفر طريقة قانونية يمكن من خلالها التقدم بطلب للالتحاق بعمل في الخارج للشباب، وفي هذا المقال من موقع طريق كوم سوف نوضح لكم كل المعلومات الهامة حول وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج وطريقة التسجيل للالتحاق بهذه الوظائف.

    وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج

    تعتبر وزارة القوى العاملة والهجرة من أقدم وأهم الوزارات في مصر وكانت تحمل في السابق اسم (مكتب العمل) إلى أن تم إصدار بعض القرارات الحكومية بتطوير مكتب العمل لعدة مرات حتى وصل إلى الشكل الذي أصبحت عليه وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم؛ حيث أن هذه الوزارة تقدم عدد من الخدمات الهامة منها:
    • حماية كل العاملين في الدولة من خلال تنظيم طبيعة العلاقة بين العامل وصاحب العمل بما يكفل كل حقوق العامل بالإضافة إلى توفير كل سبل الرعاية الصحية للقوى العاملة.
    • تقوم الوزارة بشكل مستمر بإعداد المشاريع الهامة والخطط التي تُساعد على تنمية التدريب المهني، إلى جانب قيامها بوضع الخطط والآليات التي تُساعدها على تنفيذ هذه السياسات بنجاح.
    • كما تقوم الوزارة باستلام طلبات التقدم للالتحاق بالوظائف المُعلن عنها إلى جانب التقديم للحصول على فرص العمل بالخارج التي تعتبر محور حديثنا اليوم.

     تسجيل راغبي العمل بالخارج وزارة القوى العاملة

    طريقة التقدم للالتحاق بعمل في الخارج من خلال موقع وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج لا تتطلب سوى بعض الخطوات البسيطة، هي:
    • يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة القومى العاملة والهجرة وبالتحديد الصفحة الخاصة بـِ تسجيل بيانات راغبي العمل في الخارج من هنــا.
    • وفي نهاية الصفحة سوف تجد رابط الدخول إلى النموذج الخاص بملء البيانات، ويمكن الدخول إلى نموذج التسجيل بشكل مُباشر من هنــا.
    • وبعد ذلك يجب البدء في إدخال البيانات مع مراعاة بعض الشروط وهي: الدقة الشديدة في تحديد الشهادة الحاصل عليها المتقدم والمهنة التي يعمل بها، وإذا لم يوجد لديه مؤهل يجب تقديم شهادة (قياس مهارة) ويجب أن تكون معتمدة وتقوم الوزارة بإجراء اختبار لمعرفة مدى مهارة المتقدم عملياً في هذه الحرفة، مع ضرورة الجدية التامة والمصداقية في تسجيل البيانات.
    •  وعند الدخول إلى صفحة تسجيل البيانات يتعين على المستخدم إدخال كل البيانات الإلزامية المحددة بنجمة والصورة التالية توضح البيانات اللازمة لإتمام التسجيل بالتفصيل.

    • وعند الانتهاء من إدخال البيانات كاملة يتم الضغط على إرسال لتقوم الوزارة باستلام الطلب ودراسته.

    إرسال تعليق