جعل الهاتف غير متاح لرقم معين

جعل الهاتف غير متاح لرقم معين
    جعل الهاتف غير متاح لرقم معين ، من المؤكد أن كل شخص قد تعرض إلى وصول مكالمات مزعجة على الهاتف المحمول، ولذلك يحتاج الكثيرين إلى الخدمات التي تساعد على منع أحد الأرقام من الاتصال لأي سبب مثل في حالة المكالمات المزعجة أو عند الرغبة في جعل الهاتف غير متاح لفترة زمنية قصيرة بهدف الهروب من ضغوطات العمل أو غيرها من الأسباب دون أن يقوم بغلق الهاتف بالكامل، ولذلك قامت شركات الاتصالات بعرض بعض الخدمات التي يمكن للعملاء من خلالها التحكم في الهاتف ومنع بعض الأرقام فقط من الاتصال به.

    وفي هذا المقال من موقع طريق كوم سوف نعرض لكم كيفية جعل الهاتف غير متاح لرقم معين في شركات الاتصالات المختلفة في مصر سواء فودافون أو اتصالات أو أورانج حتى يتمكن كل حاملي الهواتف المحمولة من التخلص من المكالمات المزعجة أو الأشخاص المتطفلة في أي وقت.

    جعل الهاتف غير متاح لرقم معين

    سوف تساعد هذه الخدمة الكثير من الأشخاص في منع الآخرين من الاتصال بهم سواء بشكل نهائي من خلال حظر الرقم أو لبعض الوقت فقط مع إتاحة الهاتف لكل الأرقام الأخرى، وإليكم طريقة الاشتراك في الخدمة في شركات الاتصالات الثلاثة في مصر.

    أولا: جعل الهاتف غير متاح لرقم معين (شركة اتصالات)

    تقدم شركة اتصالات خدمة يُطلق عليها اسم الكول فلتر (ناس وناس)، وهذه الخدمة تمنح المستخدم القدرة على التحكم بشكل كامل في المكالمات الواردة إليه ليعطي الهاتف رسالة (غير متاح) للأشخاص الغير مرغوب بهم، وإليكم مواصفات وتفاصيل الخدمة:
    • أولا: القائمة السوداء: يمكن للمستخدم أن يملأ هذه الأقامة بكل الأرقام التي لا يرغب في استقبال المكالمات منها حتى 100 رقم في حين يظل الهاتف متاح لاستقبال المكالمات من باقي الأشخاص بشكل طبيعي.
    • ثانياً: القائمة البيضاء: والاشتراك في هذه القائمة يختلف عن القائمة السابقة؛ حيث أن المستخدم هنا سوف يقوم بتحديد الأرقام التي يرغب في استقبال المكالمات منها فقط، ويكون الهاتف غير متاح لكافة الأرقام الأخرى، ويمكن وضع حتى 20 رقم في هذه القائمة.
    • ثالثاً: القوائم الرمادي: ويكون للمستخدم هنا (ثلاثة قوائم) كل منها يضم (10 أرقام فقط)؛ حيث يقوم المستخدم بضبط كل قائمة بحيث يتم تحويل رقم المتصل إلى أي من الخيارات التي يحددها مسبقاً مثل: التحويل إلى قائمة رقم مُحدد مُسبقاً - التحويل إلى البريد الصوتي - التحويل إلى قائمة الرسائل المميزة).
    ما هي طريقة الاشتراك في الخدمة ؟

    يمكن لأي مستخدم أن يشترك في خدمة الكول فلتر (ناس & ناس) من خلال إرسال رسالة إلى رقم (767) للاشتراك، وتكون تكلفة الخدمة كالتالي:
    • قيمة الاشتراك الشهري: 5 جنيهات مصري.
    • ويمكن تجديد الخدمة أسبوعياً بقيمة اشتراك: 1.25 جنيه مصري.

    ثانيا: جعل الهاتف غير متاح لرقم معين (شركة فودافون)

    تقدم شركة فودافون القدرة على منع المكالمات الغير مرغوب بها من خلال (خدمة منع المعاكسات)، وإليكم مواصفات الخدمة وطريقة الاشتراك:
    • تتيح خدمة منع المعاكسات اختيار كل الأرقام التي يود المستخدم عدم استقبال أي مكالمات منها ويمكن اختيار حتى 200 رقم، كما يمكن منع وصول الرسائل أيضاً من هذه الأرقام.
    • يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد الرسالة التي يريد أن يسمعها المتصل مثل: الهاتف غير متاح أو تحويل المكالمة إلى البريد الصوتي.
    • عند اختيار تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي، سوف يسمع المتصل عبارة تفيد بأن البريد الصوتي لديك ممتلئ ويتم محاسبته على سعر كل دقيقة بسعر الدقيقة العادية وفقاً للنظام المشترك به.
    • يمكن ضبط الخدمة بحيث لا تكون مفعلة إلا في أوقات معينة يحددها المستخدم، وبالتالي يتم تشغيل الخدمة تلقائياً ولا تتمكن الأرقام الموجودة في القائمة السودة من الاتصال في هذه الأوقات.
    • بعد الاشتراك في الخدمة يمكن منع آخر متصل من الاتصال بك مرة أخرى ووضعه في القائمة السوداء مباشرةً من خلال كود #0*7*
    طريقة الاشتراك في خدمة منع المعاكسات

    يمكن الاشتراك في الخدمة أسبوعياً أو يومياً كالتالي:
    • قيمة الاشتراك الشهري (3) جنيهات مصري ويتم تجديد الخدمة تلقائياً في معاد الاشتراك الشهري.
    • قيمة الاشتراك اليومي (30) قرشاً ويتم تجديدها تلقائياً بشكل يومي.
    كما توفر شركة فودافون أيضاً خدمة (القائمة البيضاء) ومن خلالها يمكن للمستخدم أن يُحدد مجموعة أرقام فقط للاتصال به، ونظام وطريقة الاشتراك في الخدمة كالتالي:

    الاشتراك الشهري بقيمة 5 جنيه يتم تجديدها بشكل تلقائي.
    الاشتراك اليومي (30) قرش ويتم تجديدها من خلال المشترك وليس تلقائياً

    أكواد خدمة القائمة البيضاء فودافون:
    • كود الاشتراك الشهري: #1*45*
    • كود الاشتراك اليومي: #2*45*
    • كود إضافة رقم إلى القائمة البيضاء: #رقم الهاتف*45*
    • كود مسح رقم من القائمة البيضاء: #رقم الهاتف*4*45*
    • كود إلغاء الاشتراك في الخدمة: #31*45*
    ويجب الإشارة إلى أنه عند اختيار رسالة (الهاتف غير متاح) ليستمع إليها المتصل لن يتم محاسبته، بينما عند تحويله إلى البريد الصوتي يتم محاسبته على كل دقيقة بسعر الدقيقة العادية وفقا للنظام والشبكة المشترك بها.

    ثالثاً: جعل الهاتف غير متاح لرقم معين (شركة أورانج)

    تقدم شركة أورانج خدمة منع الاتصال من بعض الأرقام من خلال خدمة (بلوك) التي تتيح للمستخدم منع المكالمات المزعجة من الوصول إليه مع القدرة على إضافة الأرقام إلى القائمة السوداء أو البيضاء وتفعيل خاصية مانع الإزعاج أيضاً، وإليكم أهم تفاصيل الخدمة وطريقة الاشتراك:
    • تتيح الخدمة وضع الأرقام (حتى 20 رقم) في القائمة السوداء ويبقى الاتصال متاح لكل الأرقام خارج هذه القائمة.
    • وتتيح أيضاً وضع الأرقام في قائمة بيضاء حى 20 رقم ليتمكنوا من الاتصال، ويبقى الهاتف مغلقاً لكل الأرقام الأخرى.
    • ومن المميز في خدمة بلوك أنها توفر للمستخدم تفعيل خاصية DND مانع الإزعاج حتى لا يتمكن أي شخص سواء من القائمة البيضاء أو السوداء أو أي رقم من الاتصال بالهاتف في أي وقت يتم تفعيل هذه الخاصية به.
    طريقة الاشتراك في الخدمة

    خدمة بلوك متاحة لكل عملاء أورانج ويمكن الاشتراك بها من خلال الاتصال على رقم 505 - أو كتابة كود #505* على شاشة الهاتف والضغط على زر اتصال - أو من خلال إرسال رقم الهاتف المراد حظره في رسالة قصيرة على رقم 505.

    قيمة الاشتراك الشهري في الخدمة = 5 جنيهات مصري صالحة لمدة 30 وم ويتم تجديدها بشكل تلقائي كل شهر، وتبلغ قيمة الاشتراك اليومي في الخدمة = 30 قرش.

    وفيما يخص شبكة المحمول الرابعة في مصر We لم يتم حتى وقت كتابة المقال توفير خدمة منع المعاكسات أو حظر الأرقام بها.

    وبذلك فمن خلال الاشتراك في خدمة منع المعاكسات وحظر المكالمات المزعجة وفلترة الأرقام وتوزيعها على قوائم الاتصال السوداء أو البيضاء في أي شبكة اتصال سواء فودافون أو أورانج أو اتصالات سوف تتمكن من منع أي متصل لا ترغب في استقبال مكالماته من الاتصال بك في أي وقت وبذلك سوف تتخلص من المعاكسات المكالمات المتعلقة بضغوط العمل وخصوصاً المكالمات التي دائما ما تأتي في أوقات غير مناسبة، وأخيراً نأمل أن نكون قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال معلومة مفيدة.

    إرسال تعليق