نموذج cv عربى جاهز للتعديل

نموذج cv عربى جاهز للتعديل
    نموذج cv عربى جاهز للتعديل ، الحصول على أي عمل أو وظيفة اليوم أصبح يعتمد بشكل كبير على تقدم سيرة ذاتية احترافية، ومن خلال كتابة السيرة الذاتية بالطريقة المناسبة التي تبرز قدرات صاحبها وتتغلب على نقاط ضعفه تكون هي البوابة الأولى للعبور إلى أي وظيفة بنجاح؛ لأنها تؤهل صاحبها بشكل كبير للوصول إلى المقابلة الشخصية الخاصة بالعمل، والسطور التالية من خلال موقع طريق كوم سوف توضح لكم الطريقة الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية وسوف نعرض لكم أيضاً نموذج cv عربى جاهز للتعديل

    كيفية كتابة السيرة الذاتية

    سوف تجد العديد من النماذج الخاصة بكتابة السيرة الذاتية، ولكن جميعها تشترك في مجموعة من المعلومات الأساسية التي يجب أن تتضمنها كل سيرة ذاتية، مثل:

    أولا: المعلومات الشخصية

    يجب أن يحتوي هذا العنوان الفرعي داخل السيرة الذاتية على: الاسم ـ تاريخ ومكان الميلاد ـ الجنسية ـ الحالة الاجتماعية ـ العنوان ـ وسائل الاتصال مثل رقم الهاتف أو المحمول والبريد الإلكتروني.

    ثانياً: الهدف من التقدم للوظيفة

    يعتبر هذا البند من أهم البنود التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص عند التقدم إلى أي وظيفة والتي تهتم كافة منشآت العمل بها لأنها توضح سبب التقدم للالتحاق بهذه الوظيفة وما هي الطموح التي تود تحقيقها من خلال هذه الوظيفة.

    ثالثاً: المؤهلات الدراسية

    أثناء كتابة المؤهلات الدراسية يجب أن تبدأ من الأحدث إلى الأقدم، كالتالي:

    • درجة الدكتوراه وسنة الحصول عليها + التخصص والتقدير (إن وُجدت).
    • درجة الماجستير وسنة الحصول عليه + التخصص والتقدير (إن وُجد).
    • الدبلومات العلمية أو المهنية + سنة الحصول عليها + التقدير + التخصص.
    • درجة البكالوريوس + سنة الحصول عليه + التخصص + التقدير.

    رابعاً: خبرات العمل :

    تحت هذا العنوان يتم ذكر كافة الوظائف التي التحق بها صاحب السي في، ويتم كتابتها أيضاً من الأحدث إلى الأقدم، ويجب كتابة المعلومات التالية عن كل عمل:

    (المسمى الوظيفي - مهام الوظيفة - تاريخ الالتحاق وتاريخ ترك الوظيفة ـ اسم الشركة أو مكان العمل (إن أمكن)).

    خامساً: الدورات التدريبية :

    ويجب هنا ذكر كافة الدورات التدريبية التي حصل عليها صاحب السيرة الذاتية سواء كانت متعلقة بتخصص العمل أو دورات تدريبية خاصة بتعلم الكمبيوتر أو إحدى اللغات الأجنبية.

    سادساً: المهارات :

    يتم هنا ذكر أهم المهارات التي تميز صاحب الـ CV ويجب أن يتم ذكر المهارات بطريقة موجزة وفي صورة نقاط.

    وهناك خطأ شائع يقع به الكثير من الأشخاص وهو محاولة كتابة مهارات زائفة بعيدة تماماً عن الواقع، ومن المؤسف أن هذا التزييف يعتبر الخطوة الأولى تجاه فقدان الوظيفة.

    سابعاً: الهوايات والأنشطة :

    وأخيراً يتم ذكر أهم الهوايات مثل ممارسة إحدى الرياضيات أو فن الرسم أو غيرها، مع ذكر أهم الأنشطة الاجتماعية وخاصة الخيرية والتطوعية إن وُجدت.

    ثامناً: الجوائز :

    عند الحصول على أي مكافآت أو جوائز مثل شهادات التقدير أو جوائز من مؤسسة العمل أو وجود نشر علمي متعلق بمجال الوظيفة أو غيرها من الأشياء التي تُدعم صاحب الوظيفة يجب أن يتم كتابتها أيضاً في السيرة الذاتية.

    نصائح عند كتابة السيرة الذاتية

    • يجب الحرص على الدقة في البيانات وأن تكون كافة المعلومات المذكورة في السيرة الذاتية صحيحة تماماً.
    • من المهم أن يتم وضع وسائل اتصال متاحة طوال الوقت حتى يتثنى لصاحب العمل أو مدير التوظيف الوصول إلى المتقدم للوظيفة بسهولة.
    • نظراً لضرورة كتابة الهدف من التقدم إلى أي وظيفة يجب أن يتم كتابة سيرة ذاتية مخصوصة لكل وظيفة وإبراز مواطن القوة التي تؤهلك للالتحاق بها وهذا بالطبع يختلف من وظيفة إلى أخرى.
    • يُفضل كتابة الهدف من الالتحاق بالوظيفة في الجزء الأعلى من السيرة الذاتية.
    • يجب أن تخلو السيرة الذاتية تماماً من أي أخطاء إملائية أو لغوية ونحوية سواء كانت عربية أو إنجليزية.

     نموذج cv عربى جاهز للتعديل

    بعد أن تعرفنا على الطريقة الأساسية لكتابة السيرة الذاتية وأهم المعلومات التي يجب أن يتم ذكرها في كل سيرة ذاتية مهما اختلف شكل النموذج أو ترتيب العناوين الفرعية به؛ نقدم لكم رابط تحميل نموذج cv عربى جاهز للتعديل في ملف وورد، ونموذج جاهز أيضا للسيرة الذاتية باللغة العربية من هنـــا.

    إرسال تعليق