تعرف على فوائد حقن البلازما للشعر

تعرف على فوائد حقن البلازما للشعر

    تعرف على فوائد حقن البلازما للشعر

    نجحت حقن البلازما للشعر في حل الكثير من مشاكل الشعر بعد أن تعددت هذه المشاكل بشكل أدى إلى معاناة الكثيرين وخاصة إذا كانت هذه المشاكل تؤثر على حياتهم المهنية والعملية بشكل مباشر، وقد لجأ اصحاب هذه المشاكل إلى العديد من الحلول والعلاجات سواء الطبيعي أو الدوائي أو حتى الخضوع لعمليات التجميل والتي أثبتت نتائجها ولكن مازالت لها بعض العيوب، حتى ظهرت علاجات جديدة والتي عرفت باسم حقن البلازما للشعر والتي أثبتت كفاءتها وعدم وجود أي آثار سلبية على المريض، فما هي هذه الحقن؟ وكيف يتم استخدامها؟ يمكنك التعرف عليه بالتفصيل من موقع مشفى فيرا كلينيك الذي يعتبر من المراكز الرائدة في زراعة الشعر في تركيا بمختلف أحدث التقنيات العالمية، كما سنسلط الضوء على هذه النقاط في السطور القادمة.

    المقصود بعملية حقن البلازما للشعر

    البلازما هي عبارة عن السائل الذي يعطي السيولة للدم ويسبح فيه كل من كرات الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، يكون لونه أبيض مائل للصفرة، تتكون البلازما من الماء والبروتينات والأيونات غير العضوية والمواد العضوية والغازات المذابة، الوظيفة الأساسية للبلازما هي إعطاء الدم السيولة اللازمة وسهولة حركة الأجسام التي تسبح بها إلى جانب نقل الغذاء إلى الخلايا المختلفة ونقل نواتج الأيض إلى أجهزة الإخراج.

    كيف يتم حقن المريض بالبلازما

    يقوم الطبيب بأخذ عينات من الدم من المريض نفسه ثم وضعها في أنابيب معينة، بعدها يتم وضعها في جهاز الطرد المركزي يعمل على عزل البلازما بما فيها من صفائح دموية فقط عن باقي مكونات الدم، بعد العزل يتم وضع هذا المحلول الناتج في حقن خاصة ويتم حقن فروة رأس المريض بها، لا يتم استخدام أي مخدر أثناء هذه العملية ولا تستغرق وقت طويل، يستطيع الفرد ممارسة حياته الطبيعية بعد الحقن مباشرةً.

    فوائد حقن البلازما للشعر

    تعتبر حقن البلازما من أفضل العلاجات المستخدمة لعلاج الشعر لما تمنحه من مميزات تفيد الشعر وتساعد على استعادة حيويته، ومن أهم الفوائد لحقن البلازما ما يلي:
    ·       تحفيز إنتاج الكولاجين والذي بدوره يساعد على تحفيز البصيلات على إنتاج شعيرات جديدة مما يساعد على القضاء على مشكلة تساقط الشعر.
    ·       تساعد في نقل الغذاء إلى الخلايا المختلفة مما يساعد على تغذية الشعر وإنتاج شعيرات قوية.
    ·       كما يعمل على تقوية فروة الرأس نفسها بعد حقنها بالبلازما التي تحتوي على البروتينات والخلايا الجذعية وغيرها من فيتامينات.
    ·       كما تعمل حقن البلازما على ملء الفراغات الموجودة في فروة الرأس من خلال تجديد الخلايا وإنبات شعيرات جديدة قوية ولامعة.
    ·       حصول الفرد على المظهر المناسب والشعر الكثيف دون الخضوع لأي عمليات تجميلية، كما أن مظهره يكون لامع وكثيف وقوي.

    أما الأضرار أو الآثار الجانبية التي قد تظهر على المريض بعد الحقن بالبلازما فتكون عبارة عن الشعور بالحكة في المنطقة المحقونة، ووجود بعض الوخز والألم الناتج عن الحقن بالإبر، أو بعض الكدمات التي تظهر على الجلد وتعتبر هذه الآثار السلبية بسيطة أمام الناتج التي يحصل عليها المريض ويمكن التخلص منها باستخدام بعض المراهم البسيطة التي تساعد على إزالة الورم أو الحكة وتهدئة فروة الرأس.

    وهناك بعض النصائح الواجب مراعتها بعد الحقن بالبلازما ليتمكن الفرد من الوصول إلى النتائج التي يبحث عنها بشكل مناسب وأهمها:
    1.    عدم غسل الشعر لمدة 24 ساعة بعد الحقن.
    2.    البعد عن استخدام المستحضرات الكيمياوية مثل الصبغات والكيرياتين مدة لا تقل عن 15 يوم بعد الحقن.
    3.    عند الشعور بالإحمرار أو الحكة في فروة الرأس يمكن وضع بعض مكعبات الثلج وتمريرها برفق حتى يزول هذا الألم.
    4.    البعد عن أشعة الشمس وأي مصدر للحرارة لمدة لا تقل عن أسبوع.
    5.    الحرص على تناول كمية وفيرة من الماء لتساعد الخلايا على النمو وتخلصها من السموم.

    في النهاية يمكن القول أن حقن البلازما للشعر من أهم العلاجات التي تناسب الشعر وتعطي له المظهر اللائق والكثافة المطلوبة دون الخضوع لأي عمليات جراحية أو استخدام أي أدوية قد تضر الجسم.

    إرسال تعليق