النت الهوائي من فودافون

النت الهوائي من فودافون
    النت الهوائي من فودافون ، استخدام الإنترنت لم يعد في وقتنا الحالي مقصورًا على الترفيه والتسلية والتواصل مع الأصدقاء فقط؛ بل أصبح هناك الكثير من الأعمال والخدمات والأنشطة التي لا يمكن القيام بها سوى من خلال الاتصال بالإنترنت؛ وبناءً على ذلك أصبح هناك أكثر من طريقة يُمكن من خلالها الاتصال بالإنترنت، حيث قد قامت العديد من شركات الاتصالات بتوفير مجموعة من طرق الحصول على الإنترنت سواء عبر الأجهزة الجوالة أو أجهزة الراوتر المنزلي، ومؤخرًا قامت بعض الشركات ومنها شركة فودافون بتقديم خدمة النت الهوائي من فودافون وسوف يتم توضيح هذه الخدمة عبر هذا المقال بموقع طريق كوم.

    نبذة عن شركة فودافون

    شركة فودافون ليست شركة ذات فرع واحد فقط أو فرعين؛ بل هي في حقيقة الأمر مجموعة عالمية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، وهي تعتبر أحد أكبر وأشهر وأهم شركات خدمات الاتصالات والإنترنت على مستوى العالم؛ حيث أنها تُقدم خدماتها داخل ما يقرب من ثلاثين دولة في حين أنها تقدم خدماتها بالمشاركة مع بعض الشبكات في العديد من الدول الأخرى، ويُذكر أن مجموعة فودافون العالمية يعمل بها ما يقرب من 80 ألف موظف الذين ينتمون إلى العديد من الجنسيات.

    وما لا يعلمه الكثير من الأشخاص أن اسم شركة فودافون وهو اسم إنجليزي Vodafone مشتق من عبارة إنجليزية (voice data fone) وهذه العبارة معناها بالعربية (البيانات الصوتية الهاتفية).

    وتمتد فروع شركة فودافون على مستوى العالم لتشمل المقر الرئيسي في بريطانيا، فرع فودافون مصر، فرع الولايات المتحدة الأمريكية، فرع ألمانيا، فرع أسبانيا، فرع الهند، فرع اليونان، فرع هولندا، وغيرهم.

    كما أن شركة فودافون منذ نشأتها وهي حريصة على تقديم أفضل خدمات الإتصالات والإنترنت إلى مستخدميها سواء فيما يخص باقات فودافون مكالمات فقط أو ما يخص باقات الإنترنت أو الإنترنت المنزلي أو النت الهوائي من فودافون

    النت الهوائي من فودافون

    من خلال استخدام الإنترنت الهوائي لن يكون هناك حاجة إلى وجود خط الهاتف الأرضي من أجل الاستمتاع بأكبر باقات الإنترنت عبر خاصية الواي فاي على جميع الأجهزة المنزلية سواء الهواتف الذكية أو أجهزة اللاب توب، ولا يتطلب تشغيل الإنترنت الهوائي سوى وجود شريحة إنترنت (خط داتا) مع راوتر هوائي مُزود بشبكة الجيل الرابع 4G فقط، وهناك عدد كبير من الباقات المتنوعة التي تُقدمها شركة فودافون للإنترنت الهوائي.

    باقات النت الهوائي من فودافون

    قامت الشركة بتوفير أكثر من باقة شهرية للحصول على الإنترنت الهوائي بما يُناسب متطلبات وطبيعة استخدام كل عميل على النحو التالي:

    باقة 100

    وبها يحصل المستخدم على 8 جيجا بايت أساسية صالحة للاستخدام يوميًا لمدة شهر، مع 8 جيجا بايت إضافية صالحة للاستخدام من الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا لمدة شهر (إجمالي 16 جيجا بايت).

    باقة 150

    يحصل المستخدم على 14 جيجا بايت أساسية صالحة للاستخدام يوميًا لمدة شهر، مع 14 جيجا بايت إضافية صالحة للاستخدام من الساعة 2 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا طوال الشهر (إجمالي 28 جيجا بايت).

    باقة 200

    عدد الجيجا بايت الأساسية الصالحة للاستخدام يوميًا لمدة شهر يُعادل 19 جيجا بايت، مع 19 جيجا بايت إضافية صالحة للاستخدام من الساعة 2 ص حتى الساعة 2 م طوال الشهر (إجمالي 38 جيجا بايت).

    باقة 300

    عدد الجيجا بايت الأساسية التي يمكن استخدامها يوميًا على مدار الشهر يُساوي 30 جيجا بايت، وعدد الجيجا بايت الإضافية التي يُمكن استخدامها من الساعة 2 ص وحتى الساعة 2 م على مدار الشهر يُساوي 30 جيجا بايت (إجمالي 60 جيجا بايت).

    باقة 400

    عدد الجيجا بايت الأساسية التي تُستخدم يوميًا لمدة شهر تُساوي 45 جيجا بايت، أما عدد الجيجا بايت الإضافية التي يُمكن استخدامها على مدار الشهر من الساعة 2 صاحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا يُساوي 40 جيجا بايت (إجمالي 85 جيجا بايت).

    باقات النت الهوائي الإضافية من فودافون

    عند انتهاء الباقة الأساسية سوف ينقطع النت عن المستخدم حتى موعد التجديد؛ وهنا يُمكنه أن يقوم بشراء باقة إضافية، وهذه الباقات تشمل:
    • باقة 1 جيجا بايت بسعر 20 جنيه.
    • باقة 3 جيجا بايت بسعر 50 جنيه.

    مميزات الإنترنت الهوائي من فودافون

    هناك عدد كبير من مزايا استخدام الإنترنت الهوائي من فودافون، تشمل:
    • القدرة على التحكم في سعر باقة ومصاريف الإنترنت دون الاضطرار إلى دفع رسوم إضافية.
    • سرعة الراوتر الهوائي يمكن أن تصل إلى 150 ميجا بايت في الثانية.
    • متاح توصيل أكثر من جهاز على الراوتر الهوائي الواحد؛ حيث يمكن أن يصل العدد إلى 32 مستخدم في نفس الوقت.
    • تمتد تغطية الراوتر الهوائي إلى 100 متر تقريبًا.
    • يمكن التحكم في الخدمة عبر تطبيق أنا فودافون أو عبر استخدام كود #2828*

    إرسال تعليق